العودة   منتديات الوليد بن طلال > صور رومنسيه - صور مضحكه - العاب كتابيه - صور × صور - صور مشاهير - صور حب - صور قلوب - صور حروف > منتدى المواضيع المكررة

منتدى المواضيع المكررة ينقل هنا كل المواضيع المكررة أو عديمة الفائدة

فتاوي رمضان عند الشيعة

افتراضي فتاوي رمضان عند الشيعة

فتاوي رمضان عند الشيعة
اضيف بتأريخ : 22/ 08/ 2009




الجماع في نهار رمضان

يقول الخوئي المرجع الشيعي السابق في كتابه منهاج الصالحين 1/263 (لا يبطل الصوم اذا قصد التفخيذ فدخل في أحد الفرجين من دون قصد . ولو قصد الجماع وشك في الدخول او بلوغ مقدار الحشفة بطل صومه ولكن لم تجب الكفارة عليه ) . واقرأ هذه الفتوى: (من المفطرات تعمد الجماع الموجب للجنابة، ولا يبطل الصوم به اذا لم يكن عن عمد) المسائل المنتخبة للخوئي / مسألة 498 / 168 . ان المصيبة في هذه الفتوى ليس فقط في تدريب القارئ على ان تستسهل نفسه اتيان مثل هذه الامور، وانما في قصرها الإفطار على ما أوجب الجنابة ! فهناك جماع يوجب الجنابة، وهناك ما لا يوجب! فتكون اللواطة بالذكر ليست من المفطرات الا على سبيل الاحتياط ؛ لأن الحكم على اتيان الذكر بالجنابة على الاحوط لا على اليقين!! وإذا لم تصدق راجع هذه الفتوى لرئيس الحوزة في زمانه: الجماع في قبل المرأة ودبرها يوجب الجنابة للرجل والمرأة ولا يترك الاحتياط في وطء غير المرأة في الواطئ والموطوء. (المسائل المنتخبة للخوئي / مسألة ص14-15).و( غير المرأة ) هنا ليس غير الرجل !


نكاح البهيمة في رمضان

ويجيز محمد الصدر نكاح البهيمة قبلاً ودبراً دون أن يؤثر ذلك في صحة صومه بشرط عدم الإنزال! ويؤكد على أنه لا ضرر إذا كان الإدخال كاملاً. أما إذا أدخل الصائم ذكره في دبر رجل فصومه صحيح ما دامت الحشفة لم تدخل فيه بتمامها، وبشرط عدم الإنزال. وإلا فإن الفعل حلال زلال!! وهذا نص كلامه:
التصرف الأول: أن يدخل الرجل (ذكره) في (قبل أو دبر البهيمة).وهنا يمكن تصحيح الصوم ، بالرغم من ذلك التصرف ، وإن كان الأفضل والمحبذ شرعاً هو البناء على عدم صحة الصوم. هذا إذا لم يسبب الإنزال. أما إذا سببه فسيبطل الصوم من جهة الإنزال.
التصرف الثاني: أن يدخل الرجل (ذكره) في (دبر ذكر آخر).وهنا إذا دخلت الحشفة بتمامها بطل الصوم . أما إذا لم تدخل بتمامها فلا يبطل الصوم ما لم يسبب الإنزال فيبطل الصوم حينئذ من جهة الإنزال. (منية الصائمين ص 97، 98 ، محمد صادق الصدر ، الطبعة الأولى ، 1419هـ ، 1998م).


رمضان واللطم

رمضان موسم تكثر فيه (الملايات) وهن يدرن بين البيوت يقمن حفلات اللطم والنياحة التي يسمونها بـ(القراية) يقرأون ( المقتل ) وبالبكاء والشهيق يتظاهرون . ولا تسل عن العلاقة بين رمضان وهذه الطقوس فذلك سر لا يعلمه الا( الروزخون)، إنها وسائل مربحة لكسب المال، وإصلاح الحال أليس رمضان هو شهر ( الخير والبركة ) ، وهكذا.. عطل القرآن في شهر القرآن ، أزيح هذا ( العائق ) من الطريق ، ووضع مكانه النياحة والبكاء وصار رمضان موسماً لجمع المال وفرصة للاختلاط والاختباط ،هل هذا ما تركنا عليه ( اهل البيت ) حاشا لله ! فقد روت المصادر الشيعية نفسها :
- عن أبي عبد الله (ع) في قوله عز وجل : ) ولا يعصينك في معروف ( قال : المعروف ان لا يشققن جيبا ولا يلطمن خدا ولا يدعون ويلا ولا يتخلفن عند قبر ولا يسودن ثوبا ولا ينشرن شعرا (فروع الكافي 5 / )527 .
- وعن أبي جعفر (ع) قـال : تدرون ما قوله تعالـى : ) ولا يعصينك في معروف ( ؟ ان رسول الله (ص) قال لفاطمة (ع) : اذا أنا مت فلا تخمشي عليّ وجهاً ولا تنشري عليّ شعراً ولا تنادي بالويل ولا تقيمي عليّ نائحة . قال ثم قال : هذا المعروف الذي قال الله عز وجل (فروع الكافي 5 /527 ).





افتراضي رد: فتاوي رمضان عند الشيعة

عالم عايشة تكذب على الله وتفتري في دين الله حسبي الله عليهم
شكراً اخي على الموضوع

افتراضي رد: فتاوي رمضان عند الشيعة

اللي عنده ذره عقل ما يدخل عقله هالكلام السخيف
مجموعه كفار اغبياء يخترعون ويؤلفون فتاوي من رؤوسهم

افتراضي رد: فتاوي رمضان عند الشيعة


حسبنا الله و نعم الوكيل
لا حول ولا قوة الا بالله



الكلمات الدلالية (Tags)
الشيعة, رمضان, عند, فتاوى
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
همسات ايمانيه للشباب بعد شهر رمضان mohamadamin رمضان كريم , الخيمه الرمضانيه 9 24/04/2014 01:21 PM
هل تعلم أن ايام عشر ذي الحجة افضل من أيام العشر الأواخر من رمضان بل هي افضل من الجهاد ساكتون القسم العام , نقاش , اجتماعي , منوع , اخبار , مواضيع هادفة 3 05/10/2013 03:13 PM




الساعة الآن 01:47 PM.