اخبار الصحف - سبق - حوادث - كوارث - جرائم احداث عالميه - غرائب - عجائب اخبار سبق قسم يقدم الاخبار من صحيفة سبق واكثر مصادر الاخبار سبق اخبار وعاجل اخبار العالم العربي

اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم الثلاثاء 2010/11/2

اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم الثلاثاء 2010/11/2

اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم الثلاثاء 2010/11/2




العطية: سعر النفط بين 70 و90 دولارا للبرميل معقول

اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم

سنغافورة - رويترز:
قال وزير النفط القطري عبد الله بن حمد العطية اليوم الثلاثاء خلال أسبوع الطاقة في سنغافورة إن سعرا للنفط فوق 90 دولارا للبرميل لن يكون سعرا معقولا. وسئل العطية عن النطاق السعري الذي ذكره وزير البترول السعودي علي النعيمي فقال إن سعرا بين 70 و90 دولارا للبرميل معقول جدا للمستهلكين والمنتجين.
وقال العطية "في رأيي 70 إلى 80 دولارا ولكن حتى إذا وصل إلى 90 دولارا فسوف يكون معقولا على ألا يتجاوز ذلك." وأضاف أن إنتاج خام اسبو الروسي مفيد لصناعة النفط.
وأشار "السوق يمكن أن تستوعب الإنتاج الجديد .. السوق تحتاج إلى إنتاج جديد خاصة من النفط لمواكبة النمو. الصين تحتاج إلى مزيد من النفط وإلى تنويع الموردين لذا سيكون هذا موافقا لاحتياجاتها."










اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم الثلاثاء 2010/11/2


افتراضي رد: اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم الثلاثاء 2010/11/2

صنعاء تعتبر قرار ألمانيا منع الرحلات الجوية من اليمن "عقابا جماعيا"



صنعاء - ا ف ب:
عبر اليمن الثلاثاء عن "أسفه واستغرابه" لقرار ألمانيا منع جميع الرحلات الجوية القادمة من اليمن بعد اكتشاف طردين مفخخين، معتبرا أن القرار الألماني يشكل "عقابا جماعيا".
وقال متحدث رسمي في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن "اليمن يعرب عن أسفه واستغرابه لقرار" ألمانيا "التي تربطها باليمن علاقة صداقة وتعاون متطورة". وأضاف المتحدث "كان من المفروض أن يقف شركاء اليمن وأصدقاؤه إلى جانبه وتعزيز جهوده من اجل إلحاق الهزيمة بالإرهاب بدلا من اللجوء إلى اتخاذ مثل هذه القرارات التي لا يمكن تفسيرها إلا بكونها عقابا جماعيا وغير منطقي لليمن وشعبه".
وتابع أن "هذا القرار وغيره من ردود الفعل المتسرعة والمبالغ فيها تضر بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ولا تخدم سوى الإرهابيين من تنظيم القاعدة الذين ظلوا يسعون لتحقيق مثل هذه النتائج للإضرار بمصالح اليمن وسمعته وعلاقته مع أصدقائه وشركائه الإقليميين والدوليين". وأكد أن "اليمن من أكثر الدول التي عانت من الإرهاب سواء الذي ترتكبه عناصر يمنية أو وافدة والتي ألحقت أضرارا بالغة بمصالح اليمن واقتصاده والسياحة والاستثمار
وكانت الحكومة الألمانية قررت الاثنين منع جميع رحلات الركاب الجوية الآتية من اليمن من الهبوط في مطاراتها، في توسيع لقرار حظر رحلات الشحن، كما أعلن متحدث باسم وزارة النقل.

افتراضي رد: اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم الثلاثاء 2010/11/2

(جنرال موتورز) تعتزم بيع أسهم بأكثر من 13 مليار دولار



نيويورك - رويترز:
قالت مصادر مطلعة إن جنرال موتورز تخطط لبيع أسهم تزيد قيمتها قليلا على 13 مليار دولار في طرحها العام الأولي مما سيخفض حصة الحكومة الأمريكية في الشركة ويفتح المجال أمام مستثمرين خارجيين تدعمهم حكوماتهم.
وقالت المصادر إن جنرال موتورز ستحدد شروط طرحها العام الأولى في نشرة محدثة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات اليوم الثلاثاء. وأضافت أن الشركة تتوقع بيع 365 مليون سهم عادي بما بين 26 و29 دولارا للسهم لتجمع ما بين 9.5 و10.6 مليار دولار.
كما تخطط جنرال موتورز لبيع أسهم ممتازة بقيمة 3 مليارات دولار بحيث يجري تحويلها إلى أسهم عادية لاحقا. وقال اثنان من المصادر إن جنرال موتورز التي خرجت من الإفلاس في يوليو 2009 حيث أصبحت الخزانة الأمريكية مساهما بحصة أغلبية فيها ستبيع على الأرجح حصة بين 1.5 مليار وملياري دولار إلى 4 أو 5 صناديق ثروة سيادية.
وأحجمت جنرال موتورز والخزانة الأمريكية مرارا عن التعليق على تفاصيل الطرح العام الأولي متذرعتين بلوائح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. وقد يقدر الطرح العام الأولي قيمة الشركة بأسرها بنحو 60 مليار دولار أي أقل من مبلغ 67 مليار دولار اللازم إذا كان لدافعي الضرائب الأمريكيين أن يخرجوا دون ربح أو خسارة من الأسهم العادية التي في حوزة الخزانة حسبما ذكر مصدر آخر. وبالمقارنة تبلغ القيمة السوقية لشركة فورد موتور نحو 48 مليار دولار ولتويوتا موتور نحو 120 مليار دولار.

افتراضي رد: اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم الثلاثاء 2010/11/2

نجوم من هوليوود يطلقون نداء لدعم منظمة لليهود


جيري ساينفيلد
واشنطن - ي ب آ:
أطلقت مجموعة من نجوم هوليوود نداء لدعم منظمة اليهود الأميركيين للخدمة العالمية American Jewish World Service في الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها.
وضمت المجموعة الممثلون الكوميدي بين ستيلر وترايسي مورغان وباتريك ستيوارت ودون جونسون وكين جيونغ والممثل الكوميدي اليهودي جيري ساينفيلد والممثلات سوزان ساراندون وجودي فوستر والممثلة والمغنية ليندساي لوهان والممثلة الكوميدية سارة سيلفرمان.
وعرض موقع المنظمة فيديو على صفحته الرئيسية يدعو فيه هؤلاء المشاهير إلى التبرع للمنظمة التي قالت سيلفرمان أنها تبرعت بـ22 مليون دولار لـ458 منظمة في 34 دولة العام الماضي.
ويكرر عدد من هؤلاء الفنانين في بداية كلامهم بأنهم ليسوا يهوداً ولكنهم يدعمون المنظمة. وقال الممثل باتريك ستيوارت أن المنظمة أثبتت أن "الأفراد بإمكانهم تغيير العالم"، فيما أشار كين جيونغ إلى أنها ساعدت 80 منظمة في العالم تعمل على اجتثاث الفقر.

افتراضي رد: اخبار العالم والمحليه المنوعه لليوم الثلاثاء 2010/11/2

مسئول إيراني: امتلاك أسلحة نووية سيكون "خطأ استراتيجيا" لطهران



فيينا - د ب أ:
قال مبعوث إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاثنين إن امتلاك أسلحة نووية سيكون "خطأ استراتيجيا" بالنسبة لطهران كما سيضع البلاد في "موقف لا تحسد عليه".
وأضاف علي أصغر سلطانية أمام مؤتمر بمقر الوكالة في العاصمة النمساوية فيينا "إيران دولة قوية مثل الدول الأخرى بدون أسلحة نووية".
وتتهم الولايات المتحدة وإسرائيل ودول أوروبية، إيران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية، وهو ما تنفيه طهران بشدة وتصر على أن برنامجها مخصص للأغراض السلمية، بشكل كامل، وفي إطار معاهدة حظر الانتشار النووي، التي وقعت عليها.
وأشار سلطانية إلى أن بلاده دعت مجموعة ( خمسة+ واحد) التي تضم بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة (الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن) وألمانيا إلى مائدة التفاوض، دون شروط مسبقة.








--------------------------------------







لندن: "الفيفي التائب" قدم معلومات أدت لاكتشاف الطردين



لندن - ي.ب.أ:
كشف مسؤولون بريطانيون أن المعلومات التي قادت إلى اكتشاف الطردين المفخخين جاءت من عضو سابق في تنظيم القاعدة أعلن توبته أخيراً.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن المسؤولين البريطانيين أكدوا بأن مصدر المعلومات كان جابر الفيفي الذي سلم نفسه للسلطات في المملكة قبل أسبوعين. والفيفي هو معتقل سابق في غوانتانامو، وألحق ببرنامج الرعاية ومن ثم انضم إلى تنظيم القاعدة في اليمن قبل أن يسلّم نفسه إلى السلطات السعودية.









---------------------






حكومات العالم تراجع إجراءات الأمن بعد الطردين ملغومين



لندن - رويترز:
تراجع الحكومات وشركات الطيران وسلطات الطيران في أنحاء العالم اليوم الاثنين إجراءاتها الأمنية بعد العثور على طردين ملغومين في طائرتين في دبي وبريطانيا كانتا في طريقهما من اليمن إلى الولايات المتحدة يوم الجمعة.
وفي لندن دعا ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني لجنة لمواجهة الأزمات للانعقاد لتقرر الرد البريطاني بعد العثور على أحد الطردين في طائرة شحن تابعة ليونايتد بارسيل سيرفيس (يو. بي.اس) في مطار ايست ميدلاندز شمالي لندن. وعثر على الطرد الأخر في عبوة حبر طابعة كمبيوتر في مكتب فيديكس بدبي.

وقال مصدر حكومي ألماني أن السلطات البريطانية تدخلت بناء على معلومة أبلغتها المخابرات السعودية للسلطات الألمانية. ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن مسؤولين بريطانيين لم تسمهم إن المعلومات جاءت من عضو في تنظيم القاعدة سلم نفسه للسلطات السعودية. وكشف العثور على الطردين عن ما بدا أنها ثغرة في امن الشحن الجوي بما عرض أرواح الركاب للخطر.
وقال كريس ييتس خبير امن الطيران لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "لا يزال يعتبر الشحن الجوي المنطقة الهشة في صناعة الطيران." وأكدت شركة الخطوط الجوية القطرية أن طرد دبي الملغوم نقل على واحدة من أسطول طائراتها للركاب من صنعاء عبر الدوحة. وقالت نيجيريا أنها ستفتش كل البضائع المتجهة إلى الولايات المتحدة بأجهزة كشف عن المتفجرات بالإضافة إلى إجراء التفتيش الطبيعي بالأشعة السينية.
وقال كاميرون يوم السبت أن القنبلة التي عثر عليها في بريطانيا صممت بحيث تنسف طائرة أثناء طيرانها. وقال المصدر بالحكومة الألمانية أن القنبلة التي كانت مخبأة في طابعة من نوع هيوليت باكارد (اتش.بي) تحتوي 400 جرام من المتفجرات بينما كانت القنبلة التي عثر عليها في دبي تحوي 300 جرام.
ويمكن لهذه المؤامرة أن تصعد من النداءات المطالبة باستخدام تكنولوجيا تصويرية للكشف عن المتفجرات والتي لا تستخدم في الأحوال المعتادة لكن شركات الشحن تحجم عن تحمل التكفلة كاملة. ويمكن لتشديد إجراءات الأمن على عمليات الشحن الجوي الدولية أن يوجه ضربة للتجارة والاقتصاد العالمي.

وفي صنعاء رحب آلاف اليمنيين بالطالبة التي احتجزت لفترة قصيرة للشك في أنها هي التي أرسلت الطردين. وألقت الشرطة اليمنية القبض على حنان السماوي التي تدرس علوم الكمبيوتر يوم الجمعة بعد تعقبها من خلال رقم هاتفها المحمول الذي تركه المرسل في شركة الشحن لكنها أفرجت عنها في اليوم التالي قائلة أنها ضحية لعملية سرقة لهويتها. وقال مسؤول أمريكي أن إبراهيم عسيري صانع القنابل الذي يعتقد انه يعمل لحساب تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي يتخذ من اليمن مقرا له هو المشتبه به الرئيسي.

وفي لندن قال مستشار لرئيس الوزراء اليمني علي مجور أن من المؤسف أن معلومة المخابرات بشأن الطرود الملغومة لم تبلغ مباشرة لليمن. وقال محمد قباطي لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "نحن نشعر قليلا بأننا خذلنا لأن هذه المعلومات لو كانت وصلت إلى اليمن أعتقد أننا كان من الممكن ان نقبض على هؤلاء الناس متلبسين."
وقالت أمس الأحد تيريزا ماي وزيرة الداخلية البريطانية التي ستتحدث أمام البرلمان في وقت لاحق من اليوم انه ستتم مراجعة إجراءات الأمن بالنسبة لكل عمليات الشحن الجوي التي تصل إلى بريطانيا. وأعلنت بريطانيا وفرنسا وألمانيا أنها أوقفت على الفور حركة الشحن الجوي القادمة من اليمن. وعلقت بريطانيا بالفعل الرحلات المباشرة القادمة من اليمن.
ودعا مايكل اوليري المدير التنفيذي لرايان اير لرد منطقي قائلا أن فرض المزيد من القيود الأمنية على الركاب لن يكون فعالا. وقال "طبقنا خلال الأعوام القليلة الماضية لوائح مضحكة كنا نصادر بموجبها أحمر شفاه النساء... ونجعل الناس يخلعون أحذيتهم. ولم يكن لهذا أي تأثير على الأمن." وبدا فرض القيود على حمل السوائل على الطائرات في عام 2006 بعد اكتشاف مؤامرة لتفجير طائرات فوق المحيط الأطلسي باستخدام مواد متفجرة معبأة كمشروبات.


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع





الساعة الآن 06:10 PM.
معجبوا منتديات الوليد بن طلال