هل تؤثر الرضاعة بالقنينة على لون أسنان الطفل

هل تؤثر الرضاعة بالقنينة على لون أسنان الطفل





بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته








تبدأ الأسنان في النمو في فترة مبكرة من العمر، وتحديدا في شهور الثلث الأول من فترة الحمل. والطفل المولود للتو لديه 20 سنا، ولكنها مغطاة بطبقة من نسيج اللثة، ولذا لا تظهر. ومع الوقت تبدأ في الظهور. ولذا، فإن عناية الأم بلثة الطفل الرضيع، وحتى قبل ظهور الأسنان، ضرورية لحماية الأسنان كي تظهر في لثة نقية خالية من بكتيريا تسويس الأسنان.
إن لون أسنان الأطفال هو عادة عاجي، أي ليس أبيض ناصع البياض. وقد يتغير هذا اللون الطبيعي بفعل عدة عوامل، من أهمها عدم تنظيف الأسنان بشكل جيد يزيل عنها ما يعلق بها من بقايا حليب الرضاعة أو الطعام. وهذا ما يؤدي إلى نمو البكتيريا وحصول تسوّس الأسنان.


تؤثر الرضاعة بالقنينة أسنان الطفل
وإذا ما تمت الرضاعة بالقارورة بطريقة خاطئة، أي ترك الطفل يرضع منها أثناء أو قبل النوم مباشرة، من دون تنظيف الأسنان بعد ذلك. أو ترك الطفل يلعب ويلهو وهو حامل للقارورة ليرضع منها، فإن الاحتمالات لحدوث تسوّس الأسنان ترتفع.
وعليك ملاحظة أن هناك مواد قد تعلق بالأسنان وتتسبب في تغير لونها، مثل شراب الفيتامينات الذي يحتوي على حديد، أو قطع حلوى الجلي التي تحتوي على فيتامينات ومعادن. وإذا ما ترسب الحديد على الأسنان، تتكون طبقة بنية اللون على السن. ولذا يجب تنظيف أسنان الطفل بعد الأكل أو بعد تناول مثل تلك النوعية من الأدوية.
وهناك أنواع من المضادات الحيوية التي قد تؤثر على لون الأسنان لدى الأطفال، ويسأل عنها طبيب الأطفال عند وصفه لأي مضاد حيوي.
ولاحظي أن تكرار إصابة الطفل بنوبات ارتفاع حرارة الجسم، أو استخدام الطفل لمعجون أسنان خاص بالكبار وغني بالفلوريد، قد تؤدي إلى تغيرات في لون أسنان الطفل.
والنصيحة الطبية هي الاهتمام بتنظيف أسنان الطفل مرتين في اليوم، والبدء في مراجعة طبيب الأسنان من بعد بلوغ الطفل عمر ثلاث سنوات، ما دام لا يوجد ما يدعو بشكل مبكر إلى مراجعة الطبيب، أي ملاحظة تغير في لون أو شكل الأسنان، أو شكوى الطفل من ألم فيها أو غير ذلك.














افتراضي رد: هل تؤثر الرضاعة بالقنينة على لون أسنان الطفل

sumaiam
سلمت يمنــاكِ على الإضافه المميزهـ
لا تحرمينا المزيد والجديد ...
دمتي بـِ أمـان

افتراضي رد: هل تؤثر الرضاعة بالقنينة على لون أسنان الطفل

تسلمين يالغلا
دمتي بسعاده



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل عن الاسنان والعناية بها mohamadamin علوم صحيه ، physiology ، محاظرات طبيه وشروحات 17 24/04/2014 02:30 AM
كيف نتعامل مع الطفل العدواني ؟؟ معتزه بذاتي منتدى طفلي - العنايه بالطفل - أزيـاء أطفال - نصائح لتربية الاطفال 3 02/04/2014 09:47 PM
تعرف على الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال !!! salama2004 منتدى طبيب الأسرة 1 10/01/2014 02:16 AM
مراحل نمو الطفل وطرق العنايه به مؤيده بالله منتدى طفلي - العنايه بالطفل - أزيـاء أطفال - نصائح لتربية الاطفال 6 02/10/2013 09:38 PM
الصداع عند الاطفال أسبابه ومسبباته وطرق علاجه مؤيده بالله منتدى طفلي - العنايه بالطفل - أزيـاء أطفال - نصائح لتربية الاطفال 6 02/10/2013 09:36 PM




الساعة الآن 04:13 PM.
معجبوا منتديات الوليد بن طلال