العناية بالبشرة - خلطات - وصفات تبييض علاج البشره الحساسه ، وصفات للبشره الحساسه خلطات للبشره الحساسه خلطه لتفتيح البشره ، وصفه لتفتيح وبياض البشره ،خلطات تبيض - خلطات تبييض الوجه - تبييض الجسم خلطات طبيعية للبشره,قناعات للبشرة 2012,وصفات البشرة

العناية بالشعر - حمام زيت للشعر - حماية الشعر - العناية بشعرك

Thumbs up العناية بالشعر - حمام زيت للشعر - حماية الشعر - العناية بشعرك

العناية بالشعر حمام للشعر حماية

العناية بالشعر حمام للشعر حماية

بمرور شهور الشتاء، يكون شعرك قد فقد حيويته وأُصيب بالجفاف والإجهاد كنتيجة طبيعية للبرودة القاسية والتقلبات المناخية المستمرة التي تعرض لها. وبالأخذ في الاعتبار ما يتسم به الربيع من جفاف وتقلبات جوية ورياح موسمية هوجاء، فإن الشهور القليلة القادمة لن تكون بكل تأكيد الأفضل لشعرك، وبالتالي سيقع على عاتقك مجهود كبير للعناية الفائقة به لحمايته.

العناية بالشعر حمام للشعر حماية
فى السطور التالية سنعرض لك خطوات مهمة يتعين عليك اتباعها بمجرد انتهاء فصل الشتاء لعلاج شعرك وإعادة نضارته وحيويته مرة أخرى، إضافة الى أفضل طرق حمايتة خلال شهور الربيع القادمة.

أعدي حمام زيت ساخنا لشعرك
ابدئي برنامج علاج الشعر بالتخلص من جفافه وذلك عن طريق إعداد حمامات زيت ساخن بشكل منتظم لتعويض الزيوت الطبيعية التى فقدها شعرك بسبب الرياح الشتوية القاسية. ويمكنك إجراء هذا الحمام بكل سهولة على النحو التالي:
املئي عبوة زجاجية بأى نوع من الزيوت الطبيعية المعروفة بعناصرها المغذية للشعر مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت السمسم . ثم ضعي الزجاجة تحت الماء الساخن لعدة دقائق حتى يدفأ الزيت.

بعد الانتهاء من تدفئة الزيت، ضعيه على شعرك ودلكي فروة رأسك كثيرا بأصابع اليدين حتى يتم توزيع الزيت على الشعر بأكمله ثم غطي شعرك بمنشفة سميكة حتى تقوم الحرارة الناجمة عن الزيت بفتح مسام فروة الرأس ومن ثم يسهل امتصاصه.

اتركي الزيت على شعرك لمدة تتراوح بين 15 - 30 دقيقة (يمكنك إطالة المدة حسب حالة جفاف شعرك) ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو كالمعتاد. كرري هذا الحمام مرتين فى الإسبوع لمدة شهر كامل، ستلاحظين نتائج جيدة في صحة ومظهر شعرك.

ينصح أيضا بإعداد حمامات كريم فائقة الترطيب ومتخصصة فى علاج الشعر المجهد بالتناوب مع حمامات الزيت لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لشعرك. خاصة أنه عندما يصاب الشعر بالجفاف يكون أكثر ميلا للتقصف والتساقط بشكل سريع.

اختاري الشامبو بعناية
احرصي على شراء أنواع الشامبو والبلسم الغنية بمرطب humectants وهو أحد أنواع المرطبات التي لا تحتوي على الدهون، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الجلسرين وجليكول البروبلين اليوريا وحمض الهاليورونيك وحمض الجليكلوليك وحمض اللاكتيك وهي مواد ضرورية ومفيدة لصحة الشعر، تقوم بتحفيز شعرك على امتصاص المرطبات والاحتفاظ بها لفترات طويلة.

يفضل أيضا شراء انواع الشامبوهات منخفضة الرقم الهيدروجينى (Low pH shampoos) والغنية بالبروتينات لتقوية خصلات الشعر.



كيف تقين شعرك من مناخ الربيع؟
الآن وبعد تغذية شعرك وإعادة الترطيب اللازم له، يبقى أمامك بعض الخطوات الضرورية لحمايته من تأثير الأحوال الجوية خلال أشهر الربيع وهي:

المحافظة عليه من الحرارة:
الحرارة عدو الشعر الأول، فهي تعمل على تفتيح الطبقات المكونة لغلاف الشعر وهو ما يؤدي الى تقصف أطرافه وتكسره وجفافه وفقدان لمعانه. ومن أفضل الطرق للوقاية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وفى حالة الضرورة، يفضل وضع اسبراي أو لوشن واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية.

تجنبي الرطوبة والرياح:
تؤدي الرطوبة العالية إلى مزيد من عمليات التعرق الزائدة وهو الأمر الذي يعطي شعرك مظهرا مجعدا غير لائق كما انه يؤدي إلى زيادة نسبة الأملاح التي تؤذي الشعر. لتجنب تأثيرها السلبي على شعرك، احرصي على غسل شعرك فور تعرض فروة الرأس للتعرق بشدة وقبل أن يتسرب العرق الى باقي أطراف الشعر. كما يفضل وضع كريم مضاد للرطوبة أيضا على شعرك قبل الخروج.

وإذا كنت ترتدين الإيشارب،تجنبي ربطه أو لفه بشدة حول الرأس حتى لا يتسلل العرق بسهولة من فروة الرأس الى خصلات الشعر وليكن هناك مجال لتهوية الشعر.
أما الرياح فتؤثر سلبيا على الشعر. بالإضافة الى أنها عادة ما تسبب انتفاش الشعر وإفساد مظهره، وتعمل على نقل الأتربة اليه والتى تقوم بسد مسام فروة الرأس وإعاقة عملية إفراز الزيوت الطبيعية. لتجنب انتفاشه، قومي بتضفيره أو لمه من الخلف، مع ارتداء طوق فوق الرأس سواء كان من البلاستيك أو القماش. وفي حال تعرض شعرك للرياح والأتربة قومي بنفس خطوات التنظيف والعناية التي سبق الحديث عنها عند تعرضه للتعرق.



العناية بالشعر حمام للشعر حماية
تحياتي لكل الصبآيــا



افتراضي رد: العناية بالشعر - حمام زيت للشعر - حماية الشعر - العناية بشعرك

طرح رائع جدا والشعر مهم

اللي مايحافظ عليه بذات اللي تصبغ وتميش

حماااام الزيت مهم بالمره

سلمت اناملك يالغلا

افتراضي رد: العناية بالشعر - حمام زيت للشعر - حماية الشعر - العناية بشعرك

اشكر لك حضورك و مرورك العطر الذي شرفني واسعدني
واضاف لموضوعي روعة وجمالا

افتراضي رد: العناية بالشعر - حمام زيت للشعر - حماية الشعر - العناية بشعرك

موضوع رائع تسلمين عليه عاد انا شعري رايح فيها من الصبغات ولازم اسوي له حمام زيت

افتراضي رد: العناية بالشعر - حمام زيت للشعر - حماية الشعر - العناية بشعرك

اشكرك على مرورك ام نفولي
وشدي حيلك الحين قرّب موسم الافراح والشعر هو الضحيه



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
* المتجر الشامل للعناية بالبشرة والشعر والطفل لكل بنت وعروس وأم حسناء * * أبو مهند * السوق النسائي - بيع وشراء - سوق حواء 221 17/10/2014 07:06 PM
ملف كامل عن الاسنان والعناية بها mohamadamin علوم صحيه ، physiology ، محاظرات طبيه وشروحات 17 24/04/2014 02:30 AM
الشّــَـعْر انواعه ، امراضه والعنايه به ، علاج بعض امراضه mohamadamin تسريحات , تسريحات فنانات , صور تسريحات 6 14/04/2014 06:27 PM
الحل الامثل والسريع لعلاج تقصف الشعر پحر آڸۉد العناية بالبشرة - خلطات - وصفات تبييض 1 21/12/2013 07:13 AM
فوائد الزيوت للشعر , كيفية العناية بالشعر پحر آڸۉد العناية بالبشرة - خلطات - وصفات تبييض 2 24/11/2013 11:13 AM




الساعة الآن 05:49 PM.
معجبوا منتديات الوليد بن طلال