منتدى القبائل العربيه والتراث الشعبي تراث ، قبائل ، القبائل السعوديه ، قبائل المملكه ، قبيلة عنزه ، قبيلة قحطان ، قبيلة عتيبه ، الهيلا ، قبيلة شمر ، قبيلة مطير ، قبيلة حرب ، قبيلة الروله ، تميم ، التراث الشعبي ، قصص تراثيه ، العاب تراثيه ، صور تراثيه ، مجالس تراثيه

المختصر المفيد لقبيله شمر

افتراضي رد: المختصر المفيد لقبيله شمر

انت ليش كذا متحجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا تبي تسوي فاهم وتقول انا اعرف الانساب ياليت تقراء الكتابه الي باللون الاحمر:::
وترا الاعتراف بالحق فضيله:
الشرارات
تنتسب قبيلة الشرارات إلى شرار بن سلمان بن هلال بن مكلب بن سلمان وينتهي نسبها الى عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

ومن ديارهم وادى السرحان ، وتمتد ديارها الى الجوف (دومة الجندل) والى حوران بسوريا والى تيما جنوبا والبلقاء غربا. كما يوجد اقسام عديدة من الشرارات في قطاع غزة والمغرب العربي ومصر . قال المزني : واكثر قبيلة الشرارات يقطن طريف والقريات ، وباديتهم ارض الحرة الواقعة غرب حزم الجلاميد وجنوب طريف.

ومن اقسام قبيلة الشرارات: الحلسة، الضباعين ، العزام ، الفليحان.

----تعديلا---------------

وهناك قول آخر وهو أنها تنتسب إلى قبيلة كلب القحطانية وليس لعبس العدنانية ويؤكد هذا الكلام كل من الشيخ حمد الجاسر: في كتاب شمال غرب الجزيره العربية.

اللفتنت فريدريك ج بيك: في كتاب تاريخ شرق الأردن وقبائلها.

سعد بن جنيدل: في كتاب بلاد الجوف ودومة الجندل.

محمود شاكر: في كتاب شبه جزيرة العرب.

ابو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري: في كتاب مسائل من تاريخ الجزيرة.

روكس بن زائد العزيزي: في كتاب الشرارات من هم؟.

محمد سليمان الطيب: في كتاب موسوعة القبائل العربية.

وايضا من بلدانهم المشهورة دومة الجندل (الجوف) والدليل على ذلك ما ذكره جورج أوغست فالين (الحاج عبدالولي): في كتاب صور من شمال جزيرة العرب في منتصف القرن التاسع عشر.

الدكتور صالح العثيمين: في مخطوطة كيف كان ظهور الشيخ محمد بن عبدالوهاب.

والشرارات مشهورون بنخوتهم المعروفة "عيال مكلب ياربعي".

وكذلك شهرتهم "حلابة الدر و وجيه الشر"

اتمنى تكون قد اقتعنك
وسلمني على عمانك

افتراضي رد: المختصر المفيد لقبيله شمر

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الهوى
انت ليش كذا متحجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا تبي تسوي فاهم وتقول انا اعرف الانساب ياليت تقراء الكتابه الي باللون الاحمر:::
وترا الاعتراف بالحق فضيله:
الشرارات
تنتسب قبيلة الشرارات إلى شرار بن سلمان بن هلال بن مكلب بن سلمان وينتهي نسبها الى عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

ومن ديارهم وادى السرحان ، وتمتد ديارها الى الجوف (دومة الجندل) والى حوران بسوريا والى تيما جنوبا والبلقاء غربا. كما يوجد اقسام عديدة من الشرارات في قطاع غزة والمغرب العربي ومصر . قال المزني : واكثر قبيلة الشرارات يقطن طريف والقريات ، وباديتهم ارض الحرة الواقعة غرب حزم الجلاميد وجنوب طريف.

ومن اقسام قبيلة الشرارات: الحلسة، الضباعين ، العزام ، الفليحان.

----تعديلا---------------

وهناك قول آخر وهو أنها تنتسب إلى قبيلة كلب القحطانية وليس لعبس العدنانية ويؤكد هذا الكلام كل من الشيخ حمد الجاسر: في كتاب شمال غرب الجزيره العربية.

اللفتنت فريدريك ج بيك: في كتاب تاريخ شرق الأردن وقبائلها.

سعد بن جنيدل: في كتاب بلاد الجوف ودومة الجندل.

محمود شاكر: في كتاب شبه جزيرة العرب.

ابو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري: في كتاب مسائل من تاريخ الجزيرة.

روكس بن زائد العزيزي: في كتاب الشرارات من هم؟.

محمد سليمان الطيب: في كتاب موسوعة القبائل العربية.

وايضا من بلدانهم المشهورة دومة الجندل (الجوف) والدليل على ذلك ما ذكره جورج أوغست فالين (الحاج عبدالولي): في كتاب صور من شمال جزيرة العرب في منتصف القرن التاسع عشر.

الدكتور صالح العثيمين: في مخطوطة كيف كان ظهور الشيخ محمد بن عبدالوهاب.

والشرارات مشهورون بنخوتهم المعروفة "عيال مكلب ياربعي".

وكذلك شهرتهم "حلابة الدر و وجيه الشر"

اتمنى تكون قد اقتعنك
وسلمني على عمانك

هههههههههههههههههههههههههههههههههه من المتحجر الان

اليس موضوعك عن شمر وتحت هذا العنوان ( المختصر المفيد لقبيله شمر )

وش دخل الشرارات بشمر تحطهم بنفس الموضوع ليه ؟؟؟؟

الله يصلحك توك تعلم العلوم والانساب

ليش تحط العنوان كذا ( المختصر المفيد لقبيلة شمر) وليس به من الفائده شئ

وتحط معهم الشرارات هالحين فهمت بعدين انا لم اخطئ عليك لحد الان احترم نفيستك ياحلالي

بدل نسخ لصق بدون وعي ههههههه ولك عين تعاند بعد

افتراضي رد: المختصر المفيد لقبيله شمر

يامصخ دمك ويحبك للعناد ويحبك للمشاكل
بالمختر المفيد ماعجبك الموضوع اقلب وجهك الموضوع في غنى عنك ومناقشاتك البايخه
ولا تبي العلم بانزل لعقلك الطفولي واقول (عيب بابا لعد تعودها وتشغل عمانك)
وكانك فاهم ومسوي فيها ابو العريف اكتب المواضيع الهادفه وابعد عن المشاكل وكانت تبي
المشاكل رح للمنتديات الدردشه ودورلك واحد شيعي وتلاعن انت وياه الين الحب الي في
راسك ينطحن .
واتمنى من الاداره تنظر في امرك
ويقول المثل اذا اتاك مذمه من ناقص؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يقول الشاعر :
ترفع عن مجاراة السفيـــــــــه فإنه ..... يعدي كما يعدي السليم الأجــــرب .

ويقول الشاعر :
إذا جــاريت في خلق دنـــــــــــــيء ..... فأنـت ومن تجـاريه ســــــــــــواء .
عقب هذا البيت مانت بكفو من يرد عليك وياخذ ويعطي معك
لان الطيور على اشكالها تقع::::::::::::::::::::::::::::::::::

افتراضي رد: المختصر المفيد لقبيله شمر

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الهوى
يامصخ دمك ويحبك للعناد ويحبك للمشاكل
بالمختر المفيد ماعجبك الموضوع اقلب وجهك الموضوع في غنى عنك ومناقشاتك البايخه
ولا تبي العلم بانزل لعقلك الطفولي واقول (عيب بابا لعد تعودها وتشغل عمانك)
وكانك فاهم ومسوي فيها ابو العريف اكتب المواضيع الهادفه وابعد عن المشاكل وكانت تبي
المشاكل رح للمنتديات الدردشه ودورلك واحد شيعي وتلاعن انت وياه الين الحب الي في
راسك ينطحن .
واتمنى من الاداره تنظر في امرك
ويقول المثل اذا اتاك مذمه من ناقص؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يقول الشاعر :
ترفع عن مجاراة السفيـــــــــه فإنه ..... يعدي كما يعدي السليم الأجــــرب .

ويقول الشاعر :
إذا جــاريت في خلق دنـــــــــــــيء ..... فأنـت ومن تجـاريه ســــــــــــواء .
عقب هذا البيت مانت بكفو من يرد عليك وياخذ ويعطي معك
لان الطيور على اشكالها تقع::::::::::::::::::::::::::::::::::

انا احترم القراء فقط اما انت فليس لك احترام بعد هذا الرد والبادي اظلم

من اللي يقلب وجهه ليه داخلن بيت ابوك انا انت قاعد تزيف التاريخ ومشاركتك

مثل وجهك اذا انت من يقلب وجهه احسله لان ماله مقعاد مع الرجال ولاتعرف العلوم

وتوك تعلم لها ياحلالي وتخلط شمر مع الشرارات بمضوع من اسمه يخص شمر وانا يشهد

الله لم اسبك سابقا ولم اتحامل عليك انا نبهتك بخصوص توضيح سمي نجم حايل وانا نجم حائل

بس الظاهر انت ماتشوف او انك حول او انك ماتفهم او كلهن بك ماعندك الا السب وانا اقدر

اسبك ياما اخليك تختفي وتلعن اليوم اللي قعدت مع الرجال او تكتب عن القبائل واحلف عليك

انك ماجلست مجلاس رجال من طريقة كلامك انت امعه وتردد مالا تعرف وتنصحني ههههه

اكيد سابينك الروافظ حنا ليادخلنا مكان الكل يحترمنا واللي مايحترمنا مثلك ادوسه دوس واعلمه الاحترام عجبي انت تقول تنزل لمستواى انت اصلا نازل خلقه ياسبحان الله ترد من خلف الكي بورد
وتحسب نفسك رجال وتنسخ خرابيط وتجيبها عند الرجال ليعلم الجميع اني لم ارد الا بعد رده اللي
بالاقتباس دون تدخل من الاداره واشهدو عليه بعض الامور لم اذكرها ومن هنا اذا شفت لك رد
على ردي لاتلوم الا نفسك اصلا موضوعك لو تلاحظ لم يرد عليه احد تدري ليه لانهغلط ومثل وجهك
ونبهك اخوي نجم حايل للخطا وانت في عمها ونبهتك انا ومازلت في عماها اذا انت انسان لاتفهم
خلك بموضوعك واقراه مره واثنين وثلاث عادي لما تفهم لاتسرع ياحلالي اركد وبعدين رد انت شكلك
بس ترد علي اقرا موضوعك وتعلم مايخالف كل سطره بتعلومه وبعدين طريقة ردك مزعجه وغير مفهومه لو تراجع ردك ايضا احسلك من تقصد بعمامي انت تعرفهم ياويلك ان رديت بقلة ادب احذرك
وهذا ردي للتوضيح فقط وانا لم اجاريك لحد الان واعرف حجمك وكل شارب له مقص ياحلالي

نجم حايل غيررررررررر عن نجم حائل فهمت

افتراضي رد: المختصر المفيد لقبيله شمر

إذا جــاريت في خلق دنـــــــــــــيء ..... فأنـت ومن تجـاريه ســــــــــــواء .
اترفع عن الرد عليك



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع





الساعة الآن 06:18 AM.
معجبوا منتديات الوليد بن طلال