ديكور المنزل - ديكور غرف - صور ديكور - تصميم منازل ديكور واجمل صور ديكورات حديثه 2015

تصميم داخلي ديكور عالم الروف

افتراضي تصميم داخلي ديكور عالم الروف





موضوعنا هذا العدد يختلف اختلافاً كلياً عن الأعداد السابقة؛ فلن نتناول ديكور جزء مألوف داخل كل منزل، ولن نتحدث عن الغرف أو المطبخ أو حتى الأقمشة والستائر...



موضوعنا اليوم عن مكان للأسف كثيرون منا يملكونه بل يهدروه، كما أنه غالباً ما يكون كماً مهملاً لا يصيبه منا سوى التجاهل...



إنه " الروف " أو بقول آخر هو السطح أو الجزء العلوي من المنزل.... أي الجزء الموجود فوق كل بيت.



قديماً لم يكن أهل البيت يستغلون هذا المكان سوى للغسيل، أو غرفة قد تكون للعاملة أو السائق بل اليوم أصبح هناك اتجاه أن يكون هناك سلم داخلي من البيت للسطوح كما أن ارتفاع أسعار العقارات جعل البعض يلجأ للسكن بالملاحق التي تعتبر جزء من السطوح وبذلك تصبح مسألة استغلال السطوح فكرة حيوية لا غنى عنها.



ويؤكد مستشارو الديكور أن الروف هو عالم بأكمله يمكن استغلاله وتقسيمه لعدة أجزاء واستغلالها وفقاً لمتطلباتنا الشخصية.



فتقول المهندسة/ منى إبراهيم: بداية إذا كان السطوح صغير ومجرد امتداد لملحق فأول ما يجب وضعه في الاعتبار هو تعلية السور بالخشب مع وضع زرع متسلق للتظليل والحفاظ على الخصوصية وعندئذ يمكن عمل جلسة خارجية من خشب البامبو الخاص بالحدائق مع بعض أنواع الزرع الطبيعية مما يعطي اتساعاً وامتداداً للسكن ذاته.



ومن ناحية أخرى يشير المهندس/ وليد الدنادوري أنه إذا كان السطوح مساحته كبيرة ففي هذه الحالة الاختيارات عدة وفقاً للحاجة والميول والإمكانيات، كما أنه يرى من ناحيته أنه في هذه الحالة يفضل تقسيم السطوح لعدة أقسام هامة يمكن إلغاء ما لا نحتاجه منها وفقاً للظروف.



ويشير المهندس/ وليد إلى أنه بصفة عامة هناك أركان رئيسية يمكن إنشائها بالسطوح مثل:



ركن للجلسة وغالباً ما تكون للاستجمام أو للاحتفال، ولا ننسى ركن الشواء بجوار هذه الجلسة مما يتيح الفرصة لعشاء مشاوي رائع في خصوصية لا مثيل لها، ويجب اختيار نوع الخشب والخامات المناسبة للمكان وما غير ذلك كما أنه ممكن عمل ركن للألعاب وهذا خاص بالأطفال مما يحافظ على ترتيب السكن من الداخل وهناك يمكن وضع طاولة بينج أو أرجوحة أو العاب ملاهي تتوافق مع عمر الأبناء مع وضع عنصر الأمن في الاعتبار وقد يتضمن كذلك ركن خدمات وهو عبارة عن حمام صغير وحوض لتفادي الصعود والنزول من وإلى البيت عند الرغبة لقضاء الحاجة أو استعمال الماء.







وكذلك يمكن عمل أوفيس صغير وهو عبارة عن دولاب مع موقد سطحي وبعض لوازم المطبخ التي نحتاجها في جلساتنا قد يرافقها طاولة بلاستيكية مع الكراسي كسفرة خارجية وكل ذلك لا يكون مكلفاً أبدًا إذا تم دراستها مع توزيع الأقسام وفقاً لدراسة مسبقة.



أما بالنسبة لديكور السطح بصفة عامة فلا ننسى أهم شيء وهي النباتات لما تضفيه من روح وجمال للمكان وقد يفكر البعض في عمل مسابح فوق الأسطح ، لكن ذلك يتطلب دراسة لهندسة وتحمل المبنى إلا أنه يمكن استغلال المسابح المتنقلة للأطفال ومن ناحية أخرى لا ننسى النوافير الجميلة التي يمكن إضافتها، أما عن الأرضيات فمن الممكن فرشها بالحصى الأبيض الأملس وهو متوفر بأسعار مناسبة وهو أكثر سهولة للنظافة وشكله الجمالي أحلى خاصة الملون إذا تم تنسيقه بفن.



ولا ننسى دور الإنارة والزراعة في إضافة الأجواء الرومانسية مع وضع مكيفات صحراوية حتى نتمكن من استغلال المكان في كل الفصول ولا يقتصر في فصل الربيع فقط الذي لا يتعدى شهراً في ظروف بلادنا المناخية، وبالنسبة للزراعة يوضع في الاعتبار أنه في حالة الزراعة المباشرة لابد من عمل الاحتياطات اللازمة لعدم تسرب الماء واختراق الجذور للسطح ولكن من الأفضل أن تكون الزراعة في الأحواض الجاهزة حتى لا يتساقط الماء على الأرض ويسبب مشاكل.



وأخيراً من الممكن إنشاء غرفة زجاجية وتلك تكون مناسبة للاستمتاع بالأجواء المفتوحة والزراعة في فصل الشتاء كما يمكن أن تحتوي على مكتبة صغيرة وقد تكون غرفة مكتب أو مكتبة مفتوحة بإطلالة مختلفة تناسب جميع الفصول.


افتراضي رد: تصميم داخلي ديكور عالم الروف

روووعه بجد مميز
فيه من الراااحه النفسيه كثيررر
مميزه بطرحك

افتراضي رد: تصميم داخلي ديكور عالم الروف

أبدعت بطرحك محمد ,’

لك ودي

اا~

افتراضي رد: تصميم داخلي ديكور عالم الروف

شكرآ لإضـآفة المميزه
ماننحرمش يارب
:


افتراضي رد: تصميم داخلي ديكور عالم الروف


أشكــركـ على الإضافه الجميله
بانتظار كل جديد..
شكري لك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 10:39 AM.