أخبار وأعمال وإنجازات الأمير الوليد بن طلال هذا المنتدى يستعرض اعمال صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال حفظه التجارية ومشاريعة الذكية في جميع انحاء العالم

الوليد بن طلال يعلن حصوله على الترخيص النهائي لبرج جدة العملاق

افتراضي الوليد بن طلال يعلن حصوله على الترخيص النهائي لبرج جدة العملاق

قال إنه يبشر بعوائد مجزية لمساهمي "المملكة القابضة"



الوليد بن طلال يعلن حصوله على الترخيص النهائي لبرج جدة العملاق



الوليد طلال يعلن حصوله الترخيص
أعلن الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، اليوم الثلاثاء، عن حصول شركة جدة الاقتصادية (Jeddah Economic Company (JEC على الترخيص النهائي لإنشاء أعلى برج في العالم بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، بمبلغ 4.6 مليار ريال ضمن مشروع جدة العملاق بارتفاع يزيد عن 1000 متر.

وبدأ العمل فعلياً في برج المملكة في 7 صفر الماضي ضمن المرحلة الأولى لمدينة المملكة التي تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج أُبحر.


وعلّق الأمير الوليد: "مشروع جدة العملاق يبشر بعوائد مجزية لمساهمي شركة المملكة القابضة". وأبدى الأمير الوليد الذي شارك في عملية اختيار التصميم والأستاذ سموأل بخش والأستاذ عبدالرحمن شربتلي إعجابهم بجرأة وبساطة التصميم الذي قدمه أدرين سميث وجوردن جل للهندسة المعمارية Smith Gordon Gill Adrian. ويتميّز البرج بارتفاعه الملحوظ وتصميمه الجذاب البسيط، ما يجعله أحد أجمل وأروع المباني في العالم.


ودعيت خمس شركات للتقدم لإنشاء المشروع، حيث تمت المفاضلة بينها ليتبقى في المنافسة ثلاث شركات كبرى، وقد تم اختيار مجموعة بن لادن لبناء برج المملكة، وذلك نظراً للتكلفة والجودة والجدول الزمني لإتمام المشروع.


وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500000 م2، مكونة من فندق الفورسيزونز Four Seasons وشقق الفورسيزونز الفندقية وشقق سكنية ومكاتب من الفئه A، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة وأعلى برج مراقبة في العالم كما يتضمن منشآت أخرى عديدة.


وتقدّر تكلفة برج المملكة بنحو 4.6 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار) وإجمالي تكلفة مشروع مدينة المملكة بنحو 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار).


وأشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصص بقيادة ادرين سميث وجوردن جل Smith Gordon Gill Adrian، ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.


كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي Thorton Tomasetti وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول ثلاثة أبراج في العالم.

وتم اختيار Smith Gordon Gill Adrian من قبل شركة جدة الاقتصادية بعد عملية منافسة شملت كل من بيكارد شيلتون Pickard Chilton وكوهن بيدرسن فوكس Kohn Pederson Fox وبيلي كلارك بيلي وفوسترز Pelli Clarke Pelli and Foster وشركائهم.



افتراضي رد: الوليد بن طلال يعلن حصوله على الترخيص النهائي لبرج جدة العملاق

بلا شك سيكون البرج الجديد احسن واكبر تحفه معمارية في العالم

بالتوفيق لسمو الآمير في مشروع القرن

الله يعطيك العافية أسير على الخبر السعيد

افتراضي رد: الوليد بن طلال يعلن حصوله على الترخيص النهائي لبرج جدة العملاق

‎اسـيـرشكـراا لــكـ علـى أظـاافتكـ,,ومافي شك جميع اعمال ابوخالد قمة ع قمة ماشاء الله,, ربي يحفظه ,~ ‏‎ ,~
بـنـتـظاار كـل جـديـد,,
دمت بأمـان الله ,~



افتراضي رد: الوليد بن طلال يعلن حصوله على الترخيص النهائي لبرج جدة العملاق

•●●•

روووعة ..

الله يوفقه يَ رب

تسسلم أنآملك أسيرنآ

لك ودي

•●●•



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الساعة الآن 04:58 PM.
معجبوا منتديات الوليد بن طلال