صور مشاهير - صور فنانين - اخبار الفن - صور فنانات صور مشاهير العرب ، صور مشاهير ، صور مشاهير الفن ، صور مشاهير الغناء ، صور مشاهير السينما ، صور امراء ، صور الوليد ، صور واخبار المشاهير , صور مشاهير , صور فنانين , اخبار الفن , صور فنانات

شخصيات المسلسل التركي "فاطمة" , كواليس المسلسل التركي "فاطمة"

شخصيات المسلسل التركي "فاطمة" , كواليس المسلسل التركي "فاطمة"



شخصيات المسلسل التركي "فاطمة" كواليس

لم تكد تمر أيام قليلة على عرض المسلسل التركي "فاطمة" المقتبس من الرواية الشهيرة "ما ذنب فاطمة غول" التي تروي واقعة الاغتصاب التي تعرضت لها فتاة تركية في العام 1975، حتى بات المسلسل الأكثر شعبية في الدول العربية، بعد تحقيقه أرقام قياسية في تركيا.

المسلسل الذي أثار نقاشاً في البرلمان التركي، يعتبر الأجرأ من حيث تطرقه إلى ثغرة في القنانون التركي، الذي يبرىء المغتصب من جريمته في حال تزوّج من ضحيته.

كواليس المسلسل بدورها، باتت عنصر جذب لدى المتابع العربي، التوّاق دوماً لمعرفة ما يدور خلف الكاميرا، لأعمال درامية باتت جزءاً من يومياته.

*ما لا تعرفونه عن مسلسل "فاطمة":

بعد كشف طبيبة تركية عن الدور العلاجي الذي لعبه المسلسل في شفاء ضحايا الاغتصاب من الأزمة النفسية التي تعرضن لها، كشف منتدى النجمة "بيرين سات" عن خفايا المسلسل، وأهم ما دار في الكواليس:

- بدأ العمل للمسلسل منذ شهور بعد إنتهاء تصوير "مسلسل العشق الممنوع".
- ارتدى أعضاء فريق العمل اللون الأبيض وهم يشاهدون الحلقة الأولى من المسلسل.
- حرص كيفانش تاتليتوغ الشهير بدور مهند، على مرافقة فريق العمل لمشاهدة الحلقة الأولى.
- العقد الأزرق الذي تلبسه فاطة في عنقها اختارته المخرجة.

- بيرين سات هي من اقترحت إنجين أكيورك لأداء دور كريم إلغاز.
- بسبب مسلسل "ما ذنب فاطمة غول"، قلت نسبة مشاهدة مسلسل "وادي الذئاب".
- بيرين سات كانت متوترة و عصبية قبل تصوير مشهد الإغتصاب، وقد حاول إنجين مساعدتها وحاول تهدئتها كصديق.
- بدأ تصوير مشهد الإغتصاب منذ العاشرة مساءً وحتى طلوع الفجر.

- حظي المسلسل بالكثير من الإنتقادات، ما دفع بشركة الانتاج في سابقة هي الاولى من نوعها، إلى إصدار بيان للدفاع عن الممثلين.
- أكبر مشاهدة كانت للحلقة التاسعة عشر ومنذ ذلك الحين و هو في المرتبة الأولى.
- بيرين سات أصبحت أكثر فنانة تركية تدفع الضرائب بسبب المسلسل.

- جمعية المرأة في تركيا ساندت بيرين سات بسبب دورها في المسلسل.
- أردوغان أو عثمان أحد المغتصبين، هو إبن أم مصطفى في الواقع.
- ثمة دعاوى قضائية طالت المسلسل من أكثر من طرف، منهم عضو في البرلمان، والقضية ما زات مستمرة.
- لأول مرة، يناقش مسلسل في البرلمان التركي .

- دارت شائعات أن مقدس أو ميسّر زوجة اخ فاطمة، لها علاقة مع مصطفى.
- الحلقة الأولى من المسلسل كانت الأكثر تعليقاً على تويتر.

- بعد مشهد الإغتصاب، تعرضت بيرين سات لمضايقات أثناء وجودها في أحد المقاهي.
- مشهد الإغتصاب صور في خليج هادئ ، بسبع خطط مختلفة، والمشهد الأقل إزعاجاً هو الذي تم اختياره للعرض.
- المخرجة والممثلون عملوا مع أطباء نفسيين من أجل مشهد الإغتصاب.

أهم الشخصيات في المسلسل:
فاطمة غول اسم البطلة، يعني بالعربية فاطمة الزهراء، وهي فتاه فقيرة تعيش في قرية الدير التابعة أزمير، مخطوبة من الصياد مصطفى الذي تعشقه بجنون و تحلم بيوم زفافهما، إلا أنّ القدر يحوّل حلمها الجميل الى كابوس مزعج بعد أغتصابها من قبل أربعة شبان مخمورين أحدهم كريم، أنجين أكيوريك، الذي يعيش في نفس قريتها، و تنقلب حياتها رأسا على عقب، خاصة بعد تخلى مصطفى عنها لأنها أصبحت في نظره فتاة ساقطة.

و يتم أجبارها على الزواج من كريم أحد المغتصبين كي يغسل شرفها و يفلت هو من العقاب، وتنتقل مع زوجها للعيش في أسطنبول.
في بداية علاقتهما، تعامل فاطمة كريم بحقد، إلا أن كريم يتفهمها ويحاول مساعدتها ويقع في حبها، وبسبب اهتمامه بها، تقع فاطمة في حبه أيضاً.

وهذه نبذة عن أهم الشخصيات في المسلسل:
فاطمة: هي فتاة فقيرة يتيمة تعيش مع شقيقها الأكبر رحمي و زوجته مقدس و أبنهما مراد ، كانت تستعد لزواجها من خطيبها و حبيبها مصطفى لكن حادثة الاغتصاب تغير مسار حياتها.

بطلة مسلسل فاطمة

كريم: أحد المغتصبين، لم تكن نيته إغتصابها، و كاد ان يقترب منها لكنه تراجع بعد ان فقدت وعيها، و رغم أنه أقلهم إيذاءاً لفاطمة، لكنه سيشعر بالذنب الشديد ناحيتها. يتميز بالهدوء و العقلانية و القليل من الإنطوائية، عاش طفولة حزينة حيث غدره والده و سافر دون عودة، ما ادى الى انتحار والدته.

أردوغان : معروف بالنسخة العربية باسم عثمان، وهو أحد المغتصبين أكبرهم سنا وأكثرهم شرا ، يتميز بالأنانية و قوة الشخصية و حب السيطرة. لديه حقد دفين ناحيه عمه رشاد يشاران و إبن عمه سليم، و طوال حلقات المسلسل يعمل جاهدا على جعل كل من حوله تحت سيطرته .

سليم: أحد المغتصبين و هو إبن عم أردوغان، ليلة الأغتصاب كانت ليلة خطوبته من ملتم إبنة رجل السياسة المشهور تورنار، يتميز بالجُبن و ضعف الشخصية و هو فتى مدلل فهو الإبن الوحيد لرجل الاعمال المشهور رشاد يشاران.

فورال: مراد بالنسخة العربية، أحد المغتصبين و أقربهم لكريم ، يتميز بروح المرح و خفة الظل و الوقاحة في بعض الأحيان، لكنه ينقلب عكس ذلك بعد إغتصابه لفاطمة، فيترك حبيبته لأنه يرى انها لا تستحق فتى مثله، ويؤدي إكتشافه خيانة والدته لوالده نهايته المأساوية .

مصطفى: هو صياد فقير كان خطيب فاطمة، لكنه يتركها بعد الأغتصاب بعد ضغط من أهل، وهذا ما يندم عليه بشدة بعد ذلك، ويقرر الانتقام من المغتصبين خاصاً كريم. و بعد مواجه كريم، يسعى مصطفى الى استعادة فاطمة إليه مرة اخرى، ويتورط في جريمة قتل أحد أبطال المسلسل .

مقدس: ميسّر في النسخة العربية، هي زوجة شقيق فاطمة و هي أمرأه متسلطة تتميز بالقسوة و الحدة في المعاملة خاصاً بعد إغتصاب فاطمة، لديها ماض حزين قد يكون هو سبب قسوتها.

مريم: هي طبيبة أعشاب وشقيقة كريم بالتبني تكبره كثيرا في السن، تبنت والدتها كريم بعد إنتحار والدته ثم توفيت بعد ذلك بسنين قليلة لتترك لها مهمة تربية كريم. كانت تعيش معه حياه هادئه قليلة المشاكل حتى الإغتصاب. نالت ثقة فاطمة، بعدما ساعدتها في الخروج من محنتها.
رحمي: لمعي بالنسخة العربية هو شقيق فاطمة الأكبر، يعاني من الإعاقة الذهنية الخفيفة ومن تسلط زوجته مقدس و رغم ذلك يخاف خسارتها .

ملتم: مرام بالنسخة العربية هي خطيبة سليم وزوجته فيما بعد، ابنة رجل السياسة المشهور تورنار، كانت في البداية شخصية غير أساسية في المسلسل، لكن سيكون لها دور كبير في دعم قضية فاطمة، وستطلق زوجها وتستغل نفوذ والدها في القضاء على عائلة يشاران، لكنه سيتعرض لمؤامرة دنيئة تودي بحياته .

فخر الدين: والد كريم الذي قرر العودة الى تركيا بعد رسالة مقدس له، و يعاني من المعاملة الجافة من كريم إبنه ، و يكون له دور كبير في قضية فاطمة، كما ستظهر دينيز شقيقة كريم من الأب التي كانت مشتاقة لرؤيته.





افتراضي رد: شخصيات المسلسل التركي "فاطمة" , كواليس المسلسل التركي "فاطمة"


كل الشكر لك ع ماأ ظفت غلاااي

...دمت بأمان الله

افتراضي رد: شخصيات المسلسل التركي "فاطمة" , كواليس المسلسل التركي "فاطمة"

•●●•

تسلم يمينك ي مميزة

لكِ ودي

•●●•

افتراضي رد: شخصيات المسلسل التركي "فاطمة" , كواليس المسلسل التركي "فاطمة"

نجومة تسلمين ع المرورر العطر
يعطيك الف عافيهـ


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع





الساعة الآن 11:55 PM.
معجبوا منتديات الوليد بن طلال