العودة   منتديات الوليد بن طلال > صور رومنسيه - صور مضحكه - العاب كتابيه - صور × صور - صور مشاهير - صور حب - صور قلوب - صور حروف > منتدى المواضيع المكررة

منتدى المواضيع المكررة ينقل هنا كل المواضيع المكررة أو عديمة الفائدة

صور تأجيل إعدام السجين السعودي "عبدالله عزام القحطاني" في العراق

افتراضي صور تأجيل إعدام السجين السعودي "عبدالله عزام القحطاني" في العراق

تأجيل إعدام السجين السعودي "عبدالله

بعد اعدام السعودي مساوي
08-31-2012 09:52 AM
متابعات(ضوء): أكدت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للسجون بوزارة العدل العراقية، أنه تم تأجيل تنفيذ حكم الإعدام في السجين السعودي عبدالله عزام القحطاني في العراق والذي كان من المقرر أن يتم أمس، دون الكشف عن أسباب التأجيل.

وأكدت المصادر وفقاً لـ "عكاظ " أن المخرج الوحيد لخروج القحطاني هو أن يكون هناك عفو من الحكومة العراقية، أو أن تكون هناك اتفاقية بين المملكة والعراق تشمل تبادل السجناء المحكومين بالإعدام.

كما أشارت المصادر إلى أن لجنة المحامين المكلفة من قبل السفارة السعودية تتابع عن كثب أوضاع المساجين في العراق مشيرة إلى أن هناك عدد من السجناء منتهية محكوميتهم فيما لم يتم الإفراج عنهم بسبب عدم وصول أوراق تثبت عدم وجود أي أحكام أخرى ضدهم.


‫اعترافات الارهابي السعودي عبدالله عزام‬‎ - YouTube




والد مساوي المسجون بالعراق: علمت بنبأ إعدام مازن من المحامية

اليوم(ضوء): كشف محمد مساوى والد الشاب مازن الذي أشير الى أنه أعدم في العراق تلقيه خبر إعدامه من قبل محاميته، وقال: "أخبرتنا المحامية صباح الثلاثاء بنبأ إعدام مازن، وأكد لنا الخبر أيضا خال أبناء مازن المتواجد في العراق، وأضاف الأب قوله : بكل حزن تلقيت الخبر الذي نزل علي كالصاعقة.
وطالب والد الشاب السعودي ـ الذي أشير الى اعدامه في العراق ـ باستلام جثمان ابنه لدفنه في بلده، مفيدا بأنه لم يعلم بخروجه للعراق، إذ لم تظهر عليه - وفق إفادته - آثار التشدد الديني أو الرغبة في السفر للخارج،
وأضاف " لا أقر ما قام به ابني، في تلك الأثناء انهمرت دموعه، واستطرد قائلا: " خرج مازن إلى العراق عام 2006 وكان قبلها يقضي جل وقته في المنزل، كان حينها يدرس بكلية الاقتصاد والادارة في السنة الثالثة بجامعة الملك عبد العزيز، فيما كان يتابع ما يحصل في العراق من أحداث وكان مهتما جدا بالأحداث المتسلسلة التي تدور هناك".
وتابع يقول : " في نهاية عام 2005 خرج مازن من جدة بعد عيد الفطر المبارك بحجة الصيام في المدينة المنورة، وخلال تواجده هناك كان على اتصال بنا، وبعد 20 يوما من تواجده في المدينة جاءنا اتصال من صديق له يخبرنا بأن مازن ذاهب الى الدمام بحجة تقديمه في إحدى الوظائف"،

تأجيل إعدام السجين السعودي "عبدالله
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
سجناء في العراق

ويتابع الأب المكلوم قوله : " سألت المتصل: لماذا لم يتصل بنا مازن ؟ فقال : هو أوصاني بذلك" ، ويضيف أبو مازن "بعد شهر من الاتصال الأول أتاني اتصال على هاتفي من خارج السعودية، وكان لرجل يتكلم باللهجة العراقية، وأخبرنا بأن مازن يبلغنا سلامه ويخبرنا أنه في العراق مع مجموعة هناك فقمت على الفور بابلاغ وزارة الداخلية بخروج ابني للعراق "،
ومضى يقول : " خلال تلك الفترة كانت تصلنا منه اتصالات وبعض الرسائل الخطية غير انها توقفت بشكل نهائي ليصلنا خبر مقتله، وبعد فترة بلغنا أنه معتقل في سجن بالعراق لتمر أيام قبل أن نتلقى اتصالا منه ، وكان مازن هو المتصل ليبلغنا بخروجه من المعتقل بهوية عراقية مزورة وكان يؤكد لنا أنه يريد العودة للسعودية، إلا انه ظل طوال خمس سنوات هناك وكان يتصل بنا دوما وأخبرنا انه تزوج وأنجب ولدين، لكنه بعد تلك السنوات انقطع اتصاله بنا، وبعد سؤال ذوي زوجته عنه أكدوا لنا القبض عليه بتهمة انضمامه لمجموعة قامت بتفجير مركز تابع للشرطة العراقية، وقضى حينها في المعتقل عاما ونصف العام.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة العدل العراقية أمس عن تنفيذ أحكام الاعدام بحق 21 مدانا في قضايا إرهابية من بينهم ثلاث سيدات، دون اعطاء تفاصيل عن جنسيات المدانين أو الجرائم التي ارتكبوها، بينما أكد مسؤول آخر في الوزارة ان عملية الاعدام تمت صباح الاثنين الماضي.

تأجيل إعدام السجين السعودي "عبدالله

وكان السفير العراقي لدى المملكة العربية السعودية الدكتور غانم علوان الجميلي، قد أكد أن قضية السجناء السعوديين في العراق قطعت شوطاً كبيراً وهي حالياً في مجلس النواب العراقي بانتظار التصويت عليها قريباً.
وقال في حديثه ووفقا لـ»الشرق»: منذ أن قَدِمتُ إلى المملكة العربية السعودية وقضية السجناء السعوديين في العراق والسجناء العراقيين في السعودية هي من أولويات عملي، ووجدت تفاهماً وتفاعلاًَ كبيراً جداً لهذه القضية من المسؤولين، خاصة سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- الذي كانت هذه القضية من أولوياته وأبدى كل الاستعدادات لإنهائها، وكذلك الحال بالنسبة للمسؤولين العراقيين، خاصة وأن ملف السجناء هو ملف إنساني حقيقة، وفرصة لسجناء البلدين الذين يصدر بحقهم حكم أن يقضوا مدة حكمهم في بلدهم، ويكونوا قريبين من عائلتهم.

من ناحيته أكد القائم بالأعمال السعودي في الأردن حمد الهاجري أن السفارة كلفت محاميا لمتابعة الأنباء التي تحدثت عن إقدام السلطات العراقية على إعدام سعودي، فيما نفى السفير العراقي في المملكة غانم الجميلي علمه بالواقعة، وأكد ووفقا لـ"الوطن" متابعة السفارة العراقية للموضوع مع السلطات المختصة في بغداد للتأكد رسمياً من صحة الخبر، مضيفاً أن غالبية السجناء الذين تم القبض عليهم في العراق لا يحملون أوراقا ثبوتية وقد يدعون أنهم سعوديون وهم من جنسيات أخرى، كاشفاً وجود قائمة لدى السفارة بأسماء السجناء السعوديين في العراق يمكن التأكد من خلالها عن مصيرهم، وطلب تزويده بأسماء عدد من السجناء السعوديين المجهول مصيرهم حتى الآن ليقوم بمتابعة وضعهم.
من جهته أكد القائم بأعمال السفارة السعودية في الأردن حمد الهاجري تلقي السفارة اتصالاً هاتفياً من أحد السجناء السعوديين في العراق أخبرهم فيه بإعدام سجين سعودي، مضيفاً أن السفارة قامت بتكليف محام للتأكد من صحة المعلومة التي تلقتها وتزويدها بما يتضح له.
وكانت بغداد قد أعلنت تنفيذ أحكام الإعدام بحق 21 شخصاً بينهم 3 نساء قالت إنهم أدينوا بتهم إرهابية. وبحسب بيان للوزارة صدر أمس فإن دائرة الإصلاح التابعة لها نفذت أحكام الإعدام بعد مصادقة محكمة التمييز ورئاسة الجمهورية عليها.


كشف أسماء المواطنين المحكوم عليهم بالإعدام في العراق الموجودين لدى دائرة الإصلاح العراقية :


وأعلن مسؤول العلاقات الثنائية والقانونية في سفارة العراق لدى السعودية معد العبيدي أن عدد السجناء السعوديين في العراق بلغ 71 سجيناً، مشيراً إلى أنه تم تسليم ثلاثة منهم للمملكة قبل شهرين. ولفت الى أن هناك 6 من السجناء السعوديين حكم عليهم بالإعدام غير أنه جرى تخفيض الحكم على 2 منهم إلى السجن 15 عاماً.


أسماء المواطنين المحكوم عليهم بالإعدام في العراق

شادي مسلم معله سالم المولود في العام 1985م والموجود في سجن الناصرية والمتهم بالإرهاب في العراق.

عبدالله بن عزام صالح مسفر القحطاني المولود في العام 1979م والموجود في سجن الحماية القصوى ببغداد والمتهم بالإرهاب في العراق .

مازن محمد ناشي محول المساوى المولود في 1981 والموجود في سجن الحماية القصوى في بغداد والمتهم بالإرهاب في العراق.

ناصر مبارك معجب علي المولود في 1985م والموجود في سجن الحماية القصوى بالعراق المحكوم بتهمة الإرهاب بالعراق.

علي سالم راشد حمدان المولود في 1987م والموجود في سجن الناصرية والمتهم بالإرهاب في العراق.

فيصل عبدالله أحمد صالح المولود في العام 1985م في سجن الناصرية والمتهم بالإرهاب في العراق وتم نقله إلى الرصافة.

بدر عوفان رغق مفضي الشمري المولود في 1980م والموجود في سجن التاجي والمتهم بالإرهاب.

وكشفت مصادر مطلعة وبحسب ـ«عكاظ» عن اختلاف الأحكام من متهم لآخر رغم أن التهم واحدة، في الوقت الذي أكدت فيه المصادر أنه تم تخفيف أحكام الإعدام إلى السجن المؤبد لأكثر من سجين سعودي في العراق.

تأجيل إعدام السجين السعودي "عبدالله
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



لا سجناء من العائلة الحاكمة بالعراق

تأجيل إعدام السجين السعودي "عبدالله

وكان قد نفى وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات سمو الأمير تركي بن محمد بن سعود وجود سجناء من العائلة المالكة السعودية لدى العراق.

وكانت تقارير صحفية قد نقلت عن النائبة العراقية كميلة الموسوي القول إن "إرهابيين سعوديين" من المحكوم عليهم بالإعدام اتضح أنهم من العائلة الحاكمة, وتسعى السعودية إلى إبرام صفقة مع الحكومة العراقية لمبادلتهم بسجناء عراقيين محكوم عليهم بالإعدام في المملكة حسب قولها.

وأبدى الأمير تركي في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) استغرابه لصدور مثل هذه "التصريحات غير الصحيحة", وقال "أنفي بشكل قاطع وجود أي سجين لدى العراق من العائلة المالكة".

وأضاف "كان من الأجدر بالجانب العراقي تحري الحقيقة من مصادرها قبل الإعلان عن مثل هذه الأمور التي لا أساس لها من الصحة".

لكنه قال إنه يوجد لدى المملكة سجناء عراقيون بأسباب مختلفة, كما يوجد لدى العراق سجناء سعوديون بأسباب مختلفة, وإن هناك اتصالات جارية بين الطرفين لحل هذه المواضيع.






أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل عن ” غشاء البكارة عاشقة الرومانسيه سيدتي - عالم حواء - عالم المرأه 5 10/09/2013 04:21 AM




الساعة الآن 10:37 PM.