العودة   منتديات الوليد بن طلال > صور رومنسيه - صور مضحكه - العاب كتابيه - صور × صور - صور مشاهير - صور حب - صور قلوب - صور حروف > منتدى المواضيع المكررة

منتدى المواضيع المكررة ينقل هنا كل المواضيع المكررة أو عديمة الفائدة

التفجير في دمشق نفذه النظام السوري للقضاء على العميد عبد الكريم عباس من استخبارات النظام والذي حقق معه عن اغتيال الحريري !!

افتراضي التفجير في دمشق نفذه النظام السوري للقضاء على العميد عبد الكريم عباس من استخبارات النظام والذي حقق معه عن اغتيال الحريري !!

هل ينجح النظام في تغطية القتل بالقتل !!!!

النظام السوري يقول : تفجير دمشق نفذه انتحاري له علاقة بتنظيم إرهابي تكفيري !!
التفجير دمشق نفذه النظام السوري



التفجير دمشق نفذه النظام السوري
التفجير دمشق نفذه النظام السوري



جانب من الأضرار التي لحقت بالمحال التجارية


الخبر الذي فبركه النظام السوري

دمشق - وكالات

قالت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) الإثنين 29-9-2008 إن انفجار السيارة الملغومة الذي قتل 17 شخصًا في العاصمة السورية دمشق يوم السبت الماضي نفذه مهاجمٌ انتحاري إسلامي.

وذكرت الوكالة أن السيارة المستخدمة دخلت الأراضي السورية من دولةٍ عربية مجاورة يوم 26 سبتمبر/ أيلول، ولم تكشف عن اسم الدولة.

ولسوريا حدودٌ مشتركة مع كلٍّ من لبنان والأردن والعراق.

وقالت سانا: "كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها الجهات الأمنية المختصة في عملية التفجير الإرهابية التي استخدمت فيها سيارة مفخخة ووقعت في دمشق صباح يوم السبت 27-9-2008 على طريق المتحلق الجنوبي قُرب مفرق السيدة زينب أن السيارة المستخدمة هي من نوع (جي ام سي) سوبربان خمرية اللون... ودخلت القُطر بتاريخ 26-9-2008 عن طريق مركزٍ حدوديٍ لدولة عربية مجاورة".

وأضافت الوكالة: "وبينت التحقيقات أن إرهابيًا كان يقود السيارة، وقام بتفجير نفسه والسيارة، ويجري حاليًا التأكد من هويته من خلال فحص الحمض النووي لبقايا جثته، كما كشفت التحقيقات مع الموقوفين في قضية السيارة المفخخة... عن علاقة الإرهابي الذي قام بالعملية بجماعةٍ تتبع لتنظيم تكفيري جرى توقيف بعض أفرادها سابقًا، ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم، والبحث جارٍ عن متوارين".

وانفجرت سيارةٌ ملغومة بالقرب من مجمع أمني في العاصمة السورية دمشق يوم السبت، مما أسفر عن مقتل 17 مدنيًا في ثالث هجومٍ كبيرٍ في البلاد التي تفرض فيها سيطرة أمنية شديدة هذا العام بعد اغتيال القائد العسكري لحزب الله اللبناني في فبراير/ شباط، واغتيال مساعد عسكري كبير للرئيس السوري بشار الأسد في أغسطس/ آب.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع على الطريق المؤدي إلى المطار الرئيسي بالمدينة، ولكن وزير الداخلية وصف الهجوم بأنه إرهابي، مشيرًا إلى أن المحققين يشتبهون في ضلوع متشددين إسلاميين.

ووقع الانفجار عند تقاطع طريق مزدحم يؤدي إلى ضريح السيدة زينب الذي يرتاده الشيعة من إيران والعراق ولبنان.

وقال أمس وزير الداخلية السوري اللواء بسام عبد المجيد للتلفزيون السوري: "هي عملية إرهابية بالطبع في منطقة مزدحمة... هذه عملية جبانة".

وقال التلفزيون السوري إن السيارة كانت محملة بمتفجرات زنتها 200 كيلو جرام، وهو ما يجعله أكبر انفجارٍ منذ سلسلة تفجيرات وقعت في العاصمة في مطلع الثمانينيات على يد متشددين إسلاميين.

وقال عبد المجيد إن 17 شخصًا قتلوا، كما أصيب 14 آخرين على الرغم من أن شهود عيان قالوا إن العدد أعلى بكثير.

وأعرب الرئيس السوري في وقتٍ سابق من الشهر عن قلقه من "قوى تطرف" يدعمها أجانب في مدينة طرابلس في شمال لبنان، وطالب بحلٍّ لما وصفه بخطر الإسلاميين المتشددين المتصاعد الذين يتخذون من مدينة طرابلس في شمال لبنان قاعدةً لهم.

وقال الأسد إن هناك دولاً تؤيد المتشددين، لكنه لم يذكرها بالاسم.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 28 آخرين اليوم الإثنين عندما انفجرت سيارة ملغومة في حافلة تقل جنودًا بشمال لبنان.

وأضافت المصادر أن ثلاثة جنود على الأقل ضمن قتلى الانفجار الذي وقع في منطقة البحصاص عند المدخل الجنوبي لمدينة طرابلس خلال ساعة الذروة الصباحية.

وطوقت قوات الأمن اللبنانية موقع الانفجار، ونقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مستشفيات قريبة.







تعليق

(هذا هو الواقع لمن أراد الواقع )

اشارت مصادر صحفية سورية الى مقتل العميد عبد الكريم عباس نائب رئيس فرع فلسطين التابع للمخابرات العسكرية السورية وأحد الذين تمّ التحقيق معهم في قضية اغتيال الحريري . و قد توفي ابنه في العملية أيضا.والتي وقعت يوم السبت المنصرم في ساعة مبكرة وكان عباس الى جانب ظافر يوسف ورستم غزالي وجامع جامع وسميح القشعمي ،قد انتقل الى جنيف حيث أدلى بإفادته ،بحضور وكيل عنه ،أمام لجنة التحقيق الدولية ولوحظ ان التلفزيون السوري الذي كان قد بثّ،ظهرا مقابلة مع شرطي المرورعماد محمد حبيب ،وهو من أفاد عن رؤيته جثتين تابعتين لشخص عسكري وآخر مدني ،قد أوقف بثّها في النشرات الإخبارية اللاحقة . جدير ذكره أنّ السلطات السورية ،سارعت فور وقوع التفجير الى إقفال المنطقة كليا ،بحيث سحبت السيارة المفخخة كما ردمت الهوة الناجمة عنها وأجريت تصليحات سريعة ،كان من شأنها أن تطمس كل الحقائق والأدلة ،عندما عادت فسمحت بالدخول الى المنطقة . يذكر ان مصادر سورية جزمت بأن الإنفجار إستهدف مركزا أمنيا سوريا،لكن وزارة الخارجية ركّزت على أن كل الضحايا هم من المدنيين . واتهمت جهات معارضة السلطات السورية بتدبير هذه المسرحية الهزلية كسابقاتها للخروج بمظهر المستهدف واشارت الى ان الضحايا كانوا دائما ممن كانت لهم علاقة بمقتل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري من جهتها أعلنت سورية يوم الاثنين أن التحقيقات الأولية التي أجرتها الجهات الأمنية المختصة في عملية التفجير التي استخدمت فيها سيارة مفخخة ووقعت في دمشق أول أمس السبت كشفت أن العملية كانت "انتحارية" ومنفذها على علاقة بتنظيم "تكفيري", مشيرة إلى أن السيارة المستخدمة دخلت من دولة عربية مجاورة.في اشارة غير مباشرة الى لبنان وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "التحقيقات الأولية كشفت أن عملية التفجير الإرهابية التي وقعت على طريق المتحلق الجنوبي قرب مفرق السيدة زينب استخدم فيها سيارة مفخخة هي من نوع جي إم سي سوبربان خمرية اللون ورقم لوحها 83115 وعلى جانبيها خط ذهبي ورقم محركها هو 3 جي كي جي كي 26 يو 3 إكس 2185882", مشيرة إلى أن "السيارة دخلت القطر يوم الجمعة الماضي في 26 شهر أيلول الجاري عن طريق مركز حدودي لدولة عربية مجاورة".






افتراضي رد: التفجير في دمشق نفذه النظام السوري للقضاء على العميد عبد الكريم عباس من استخبارات النظام والذي حقق معه عن اغتيال الحريري !!

النظام السوري لا يتورع في اغتيالاته لأي فرد من أفراد الشعب السوري أو اللبناني أو غيره , ومستعد للقضاء على كل الشعب السوري و يظل حاكما ..

لقد فقد النظام الكثير بطرده من لبنان , لذلك يبذل قصارى جهده للرجوع الى لبنان , وبالطبع شمال لبنان هو خير وسيلة بالنسبة له و ذلك لأسباب عدة :

أولا : العداء التأريخي المذهبي بين النظام النصيري العلوي , والسنة بشكل عام , وما
من تفجير في دمشق على طريق المطار الدولي بالقرب من مقام السيدة زينب، والذي ذهب ضحيته العشرات من القتلى والجرحى الأبرياء ماهو إلا جريمة نكراء ضد المواطنيين السوريين هدفها زعزة الأمن والإستقرار الذين طالما كانوا من صفات المجتمع السوري المتعدد الديانات والأثنيات المعروف عنه بالتسامح والتعايش بين جميع أطيافه ومكوناته.

ثانيا :النظام يأخذ بثأره من الدول العربية التي دعمت طرده من لبنان عبر التضييق على السنة , ومسقط رؤوس السياسيين اللبنانيين من المستقبل وغيره من الذين يريدون دولة لبنانية مستقلة.

ثالثا : إن توقيت هذه العملية مع اللقاء العابر للمعلم و رايس و اجتماع الجمعية العمومية لايمكن إغفاله في معرفة مرتكبي هذا العمل الخياني , كما أن استهداف العميد نائب رئيس فرع فلسطين في المخابرات العسكرية السورية ،العميد عبد الكريم عباس وهو احد الذين تم التحقيق معهم من قبل لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري. وابنه اللذان توفيا في الحادث حيث كانا في سيارة مازدا سحبت مباشرة من موقع التفجير لهو دليل آخر على تورط النظام نفسه بشكل مباشر ليحقق أهدافه على حساب دماء الأبرياء من أبناء الشعب العربي السوري واللبناني أو الفلسطيني أو العراقي أو غيره ,

رابعا : أهم أهداف النظام هو ا لظهور أمام المجتمع الدولي بمظهر الضحية و المستهدف من الجماعات الإرهابية .

خامسا:إستغلال العملية للدخول بتحالفات مع الدول المعادية للإرهاب لكسر عزلته .
سادسا : نشر الخوف والذعر من شبح الإرهاب الإسلامي السني لدى أبناء الطائفة الشيعية و العلوية و الخوف من الإنفلات الأمني لدى جميع المواطنين .

سابعا:خلق مزيد من المبررات لمزيد من القمع و انتهاك الحريات .

ثامنا :تصفية الحسابات الشخصية بين أزلام النظام وتصفية شهود المحكمة الدولية .

افتراضي رد: التفجير في دمشق نفذه النظام السوري للقضاء على العميد عبد الكريم عباس من استخبارات النظام والذي حقق معه عن اغتيال الحريري !!

دمشق - وكالات :

وكالة الأنباء السورية الخاصة التابعة للمجموعة الإعلامية المستقلة في دمشق اتهمت المملكة العربية السعودية بأنها وراء عملية التفجير التي حدثت مؤخراً في سوريا وقال مستشار التحرير في الصحيفة التابعة للوكالة أحمد علي المصطفى في إشارة غير مباشرة إلي السعودية " أن إسرائيل وأن كانت الألسن تتكلم بلغة العرب هي المتهم الأول وأن من خطط وأرسل ونفذ هو النموذج الإرهابي الأول الذي يتحدث بلسان عربي " .

وأوردت نفس الصحيفة تعقيباً أخر ذكر أن سوريا تلقت تحذيرات من قبل روسيا تفيد بان سعوديين يخططون لهجمات إرهابية في دمشق
الجدير بالذكر أن هذا الاتهام غير رسمي وغير مباشر إلا انه ليس بغريباً أن يصدر عن هذه الوكالة وصحفها والتي عرف عنها وصف المملكة العربية السعودية بإسرائيل العربية غير مرة وهي معلنة العداء للسعودية شعباً وحكومة وإعلام .
وللحقيقة نقول.....................
شام برس تعتبر الوكالة الخاصة والأقرب للسلطات السورية للنقل الأخبار الرسمية وقد تعرضة لهجوم من قبل الهاكرز قبل أشهر.

لم اجد من هذه الدوله سوي الحقد على السعوديه في كل مصيبة تحصل،

سابقـا كان هناك اتهام بأن السعوديه تقف خلف اغتيال مغنيه واليوم تقف خلاف التفجيرات الاخيره بدمشق

ولكن ما الحظه بان السعوديه دائما تسعي الى حل الخلاف في دمشق واخرتها قضيتهم مع لبنان

واخيرا

السعوديه اكبر من اي عمل جبان او خائن يحصل في المنطقه العربيه ،،

وسوريا كشعب لا نتمنى لهم الا كل خير ونصره على من استحكمهم واستعبدهم لتنفيذ ماربه


تحياتي
__________________
اللهم اغفر لوالدي
وارحمه واعف عنه واكرم نزله ووسَع مُدخله واغسله بالماء والثلج والبردِ
ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا إذا صارنا الى ما
صار اليه وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وافتح ابواب
السماء لروحه برحمتك يا ارحم الراحمينــــ

افتراضي رد: التفجير في دمشق نفذه النظام السوري للقضاء على العميد عبد الكريم عباس من استخبارات النظام والذي حقق معه عن اغتيال الحريري !!

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شباب سوريا
دمشق - وكالات :

وكالة الأنباء السورية الخاصة التابعة للمجموعة الإعلامية المستقلة في دمشق اتهمت المملكة العربية السعودية بأنها وراء عملية التفجير التي حدثت مؤخراً في سوريا وقال مستشار التحرير في الصحيفة التابعة للوكالة أحمد علي المصطفى في إشارة غير مباشرة إلي السعودية " أن إسرائيل وأن كانت الألسن تتكلم بلغة العرب هي المتهم الأول وأن من خطط وأرسل ونفذ هو النموذج الإرهابي الأول الذي يتحدث بلسان عربي " .

وأوردت نفس الصحيفة تعقيباً أخر ذكر أن سوريا تلقت تحذيرات من قبل روسيا تفيد بان سعوديين يخططون لهجمات إرهابية في دمشق
الجدير بالذكر أن هذا الاتهام غير رسمي وغير مباشر إلا انه ليس بغريباً أن يصدر عن هذه الوكالة وصحفها والتي عرف عنها وصف المملكة العربية السعودية بإسرائيل العربية غير مرة وهي معلنة العداء للسعودية شعباً وحكومة وإعلام .
وللحقيقة نقول.....................
شام برس تعتبر الوكالة الخاصة والأقرب للسلطات السورية للنقل الأخبار الرسمية وقد تعرضة لهجوم من قبل الهاكرز قبل أشهر.

لم اجد من هذه الدوله سوي الحقد على السعوديه في كل مصيبة تحصل،

سابقـا كان هناك اتهام بأن السعوديه تقف خلف اغتيال مغنيه واليوم تقف خلاف التفجيرات الاخيره بدمشق

ولكن ما الحظه بان السعوديه دائما تسعي الى حل الخلاف في دمشق واخرتها قضيتهم مع لبنان

واخيرا

السعوديه اكبر من اي عمل جبان او خائن يحصل في المنطقه العربيه ،،

وسوريا كشعب لا نتمنى لهم الا كل خير ونصره على من استحكمهم واستعبدهم لتنفيذ ماربه


تحياتي
__________________
اللهم اغفر لوالدي
وارحمه واعف عنه واكرم نزله ووسَع مُدخله واغسله بالماء والثلج والبردِ
ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا إذا صارنا الى ما
صار اليه وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وافتح ابواب
السماء لروحه برحمتك يا ارحم الراحمينــــ

الأخ شباب سوريا
تغيير النظام العلوي قادم بأذن الله و تحرير سوريا من النظام الذي جثم على صدرها و باعها لأسرائيل وايران في الطريق

افتراضي رد: التفجير في دمشق نفذه النظام السوري للقضاء على العميد عبد الكريم عباس من استخبارات النظام والذي حقق معه عن اغتيال الحريري !!

اللهم عل الفرج فإنهم يصدون عن عبادتك
ويكيدون لنهجك الذي إرتضيت لخلقك

اللهم عليك بالشيعين وأشباههم
والصفوين الحاقدين والنصيرين دواب اليهود



الكلمات الدلالية (Tags)
للقضاء, معه, التفجير, الحريري, السوري, العميد, النظام, الكريم, استخبارات, اغتيال, يمزق, حقق, على, عباس, عبد, والذي, نفذه
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع





الساعة الآن 07:57 AM.